اقرأ أيضًا

أسهل دولة يمكن الهجرة إليها

أسهل دولة يمكن الهجرة إليها

يبحث العديد الأشخاص عن أسهل دولة يمكن الهجرة إليها من أجل الحصول والاهتمام بحقوق المهاجرين فيها، بالإضافة إلى سهولة إجراءات السفر والإقامة بها، كذلك توافر العديد من فرص العمل المختلفة التي تناسب مختلف المؤهلات العلمية للعديد من اللاجئين، وذلك حتى يكونون قادرين على مواصلة العيش في البلد المهاجرين إليها. سوف نذكر لكم خلال النقاط التالية أهم وأسهل دول يمكن الهجرة إليها، والاستفادة بالكثير من المغريات التي تقدمها وتوفرها هذه الدول وهي على النحو التالي:


دولة أمريكا:

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أول وأكثر البلاد التي يرغب الكثيرين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم الهجرة واللجوء إليها، ويعود ذلك بسبب أنها أكثر البلاد عالمياً رعاية واهتمام بالمهاجرين وإعطائهم كافة حقوقهم. والبعض يتخذها من البلاد التي تتميز باقتصاد قوي من أجل السفر إليها، كما أنها تضم أشهر وأفضل الجامعات العالمية، حيث تعد هذه المميزات من أكثر الأسباب التي تجعلها من أكثر الدول جذباً للهجرة والسفر وتفضيلها عن باقي الدول الأخرى.

كما تتمتع أمريكا بلائحة من القوانين والتي يعود إلى كونها تشمل الكثير من الولايات المختلفة، ولكل ولاية منهم عدة قوانين خاصة بها. وكذلك يرجع الهجرة إليها من أولى الدول الأوربية نسبة إلى حجمها الكبير وأنها تطل على المحيطات والكثير من البحار، فكب ذلك يجعل العديد من المهاجرين يفكرون فيها أولاً. كما أن المناخ في أمريكا متنوع فهو بارد وحار والتغيرات المناخية الأخرى مما جعلها من أفضل الدول المتوفر فيها فرص عمل لا محدودة.


دولة كندا:

تعتبر دولة كندا من أكثر البلاد التي تضم أعداد هائلة من المهاجرين عن غيرها من البلاد الأخرى، وخصوصًا المهاجرين من البلاد الأفريقية. وكندا لهم ما يميزها أن تضم مناظر طبيعية كثيرة، وكذلك الساحات المميزة والحدائق العامة المفتوحة. أيضًا تتميز كندا بالعديد من البرامج المختلفة التي تم وضعها بشكل خاص حتى تتلاءم مع مختلف الأشخاص المهاجرين إليها، لهذا فتعد كندا من أفضل الوجهات عالمياً التي يتم اللجوء إليها من قبل الكثير من الفئات المتنوعة.

ومن أبرز الأسباب التي تجعلها أفضل وأسهل دولة يمكن الهجرة إليها أبرز أنها من البلاد التي تستضيف الشركات العالمية المشهورة، وذلك يجعل هذه الدولة من أبرز وأهم الدول التي يوجد بها نسبة فرص عمل كثيرة ومتنوعة تتناسب مع جميع الأفراد، كما أنه تم تصنيفها ثاني أكبر دولة في العالم.


دولة بريطانيا:

بريطانيا تعد من الدول الأوروبية التي تتمتع بقوة اقتصادية كبيرة للغاية، لذا فهي تضم عدد كبير من المهاجرين إليها من جميع الأجناس المختلفة. كما أن بريطانيا تعد من البلاد التي تهتم بحقوق المهاجرين لديها، حيث يوجد بها نسبة تبلغ حوالي 64% تقريبًا من المهاجرين إليها، الذين استطاعوا من اكتساب العديد من الخبرات المتعددة، كما تصل نسب الحصول على الوظائف الشاغرة هناك بمقدار 62%. ومن المتوقع أيضًا أن تزداد نسبة هذه الوظائف هناك للمهاجرين خلال الأعوام المقبلة، ليصل أعدادها حوالي 600,000 وظيفة في العام الجديد 2022. كما أن الحكومة قامت باستثمار حوالي 100 مليون جنيه إسترليني في المشروعات التكنولوجية والهندسية وتنمية المهن المختلفة.


دولة سنغافورة:

سنغافورة تعتبر واحدة من جمهوريات شرق آسيا، ومن أسهل الدول أيضًا التي يمكن الهجرة والسفر إليها لتمتعها بالكثير من المميزات ومنها بموقعها المتميز وسط البلاد حيث يفصل بينها وبين الدولة القريبة منها ماليزيا مضيق جوهور. وتعتبر سنغافورة من البلاد التي جذبت إليها أنظار الكثير من المهاجرين للسكن العيش فيها، فهي تعتبر من الدول المتقدمة بشكل اقتصادي، وتشمل الكثير من فرص العمل المختلفة، وأجر الفرد هناك عالي للغاية.

كما تتميز جمهورية سنغافورة باحتوائها على أنظمة متخصصة لمنح الجنسية السنغافورية بها، فيتم منح الجنسية للفرد بعد إقامته في هذه الدولة على الأقل سنتين، أي حوالي 730 يوم. كما تبلغ الرسوم التي أقرت للحصول على الجنسية السنغافورية حوالي 100 دولار، وهي من البلاد المميزة التي لا تقرر أي شروط أو قوارير تسلط على الفرد أخذ حقوقه أو التعدي عليها في حالة الإقامة الدائمة.


دولة نيوزيلندا:

نيوزيلندا تعد أيضًا من إحدى الدول التي يفكر فيها الكثير من الأشخاص للهجرة إليها، حيث أنها من البلاد المتميزة وتعتبر من أسهل الدول التي يمكن الهجرة إليها، فتضم الكثير من المراكز التي تجذب السياح إليها وبقوة، نظراً لاحتوائها على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة.

بالإضافة إلى أنها تمتاز بالتنوع في عدة مجالات منها الثقافية والتعليمية وأيضًا الأمن الداخلي الشديد، وانخفاض معدل الجرائم بها، حيث أنها تتشابه كثيراً مع دولة أستراليا في قوارير الهجرة إليها حيث أنها ليست البلدان الرخيصة عند السفر إليها، وليست من البلاد التي تسنح أنظمة الهجرة إليها لكل الأشخاص المهاجرين من كافة أرجاء العالم، ولكنها تستقبل بشكل سنوي عدد لا محدود من المهاجرين.


دولة ألمانيا:

تشتهر دولة المانيا باقتصادها القوي والملحوظ، حيث أنها تشمل الكثير المجالات الاقتصادية على درجة عالية من القوة، بمختلف أنواعها أبرزها الصناعة والتعليم وغيرها الكثير. كما تعتبر واحدة من البلاد المشجعة على العمل، فتعمل على توفير الكثير من فرص العمل المناسبة لمختلف الفئات، لذا فهي تتميز بأدنى نسب البطالة عالمياً، وخاصة معدلات المهاجرين إليها من البلاد الأخرى.

كما أن ألمانيا تتمتع أيضًا بـ أفضل وسائل المعيشة والحياة، وهذا ما جعلها من ضمن قائمة أسهل الدول التي يمكن الهجرة إليها بكل سهولة ودون عوائق. بالإضافة لذلك، فإنها تضم الكثير من المناطق السياحية المنتشرة في العديد من الأماكن المختلفة مثل مدينتي برلين وميونخ.


دولة النمسا:

تعمل دولة النمسا لكل الراغبين في الهجرة إليها سهولة إجراءات السفر والأوراق الصعبة فهي تقدم لمهاجر 10 أنواع مختلفة من أنظمة الإقامة وعلى الفرد أن يحدد منها الأنسب له. كما تتمتع النمسا بالكثير من الأماكن التي تشمل على المناظر الطبيعية الرائعة بدءً من جبال الألب المشهورة المغطاة بالجليد حتى إلى الوديان البرية والكهوف الجليدية الزرقاء.


دولة المكسيك:

تعد جمهورية المكسيك من الدول التي صنفت كأفضل البلدان التي يفكر فيها الكثير من الأشخاص للهجرة من موطنهم إليها، كما تعتبر أسهل دولة يمكن الهجرة إليها، فهي واحدة من أميز وأحسن 20 مركز سياحي وثقافي ممتاز في العالم. كما أن دولة المكسيك يزورها كل سنة الكثير من السائحين القادمين من جميع أنحاء العالم وخاصة من الولايات الأمريكية، والبلدان الأوروبية. فالمكسيك تتميز بكثرة واجهتها السياحية، وبأنظمة أمن وحماية على مستوى عالي، لذا تتمتع الدولة بأمن داخلي قوي، والحماية من أي جريمة قد تحدث في الداخل، لذا تعتبر من أفضل البلاد التي يوصي بالهجرة إليها.


أسهل دول يمكن الهجرة إليها
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-