قد يعجبك

أفضل الأماكن للزيارة في دبي 2023

أفضل الأماكن للزيارة في دبي

يبحث العديد من الأشخاص قبل سفرهم عن أفضل الأماكن للزيارة في دبي، وذلك حتى يستمتعون بالإجازة كاملة داخل العاصمة التي يقبل عليها الكثير من الزائرين من جميع أنحاء العالم، والتي تعتبر من أشهر الدول العربية التي تتمتع بمناطق في غاية الروعة والجمال، لذا دعونا نستعرض معكم أفضل الأماكن للزيارة في دبي ومنها ممشي جي بي آر، سوق التوابل، حي السركال، حي البستكية أو الفهيدي، أبراج الإمارات، سكي دبي، منطقة خور دبي، شاطئ جميرا، خليج الدلافين، حديقة دبي المعجزة، حديقة شاطئ الممزر، وشارع الشيخ زايد.


أفضل الأماكن للزيارة في دبي:

مهما كانت الميزانية التي تحددها قبل سفرك لزيارة دبي سوف تقضي وقت أكثر من ممتع، حيث وفرت الإمارة الكثيرة من المناطق السياحية الترفيهية الرخيصة في دبي، وكذلك مجانية للاستمتاع بشكل أكبر حيث أنها تناسب جميع الناس، ومن بين أفضل الأماكن للزيارة في دبي، هي كما يلي:


1- ممشى جي بي آر:

يمكنك الخروج داخل ممشى جي بي آر والاستمتاع بأجوائه دون صرف الكثير من الأموال، حيث سوف تشاهد الفنادق الفخمة والتوجه إلى الشاطئ العام في نهاية ممشى جي بي آر، والشاطئ من أفضل الأماكن للزيارة في دبي حيث يستطيع الزائر أن يسبح أو الحصول على الاسترخاء، كما يمكن تناول الطعام أو المشروبات في المطاعم والكافيهات المتواجدة على الممشى، أو الجلوس على الشاطئ للاستمتاع برؤية غروب الشمس.

ممشى جي بي آر - دبي


2- سوق التوابل:

يعد سوق التوابل من الأسواق الشعبية المشهورة في دبي ويوجد في منطقة ديرة كواحد من أفضل الأماكن للزيارة في دبي. تستطيع المشي به ورؤية كل أنواع التوابل التي تباع في السوق والتقاط صور للذكرى هناك، وهو يختلف عن بقية أسواق التوابل في العالم حيث يتم عرض التوابل بشكل جذاب ورائع، كما يمكنك الحصول على جميع أنواع البهارات التي ترغب بها بأسعار رخيصة.

سوق التوابل - دبي


3- حي السركال:

يعد حي السركال من أفضل المناطق السياحية الرخيصة في دبي للزيارة، وهو يعتبر من أشهر مراكز الفنون داخل الإمارات العربية المتحدة، وبداخله سوف تجد معارض لكافة أنواع الإكسسوارات ومتاجر الأزياء ومحلات خاصة بالفن المعاصر بجانب المطاعم في الحي.

حي السركال - دبي


4- حي البستكية أو الفهيدي:

يعتبر حي البستكية أو حي الفهيدي من أفضل الأماكن للزيارة في دبي، ويعد منطقة فريدة تشير إلى تراث الإمارات العربية المتحدة، ويحافظ هذا الحي على الوحدات المبنية بالحجر الجيري والمرجانية كما كانت قديماً، ويشمل أيضاً أنشطة ترفيهية ومعارض عديدة ومن أبرزها معرض المجلس.

حي البستكية أو الفهيدي - دبي


5- أبراج الإمارات:

من المناطق السياحية التي يفضل الزائرين الذهاب إليها عند السفر إلى دبي هي أبراج دبي، والتي تعد من أفضل الأماكن للزيارة في دبي وهي ضمن قائمة أطول ناطحات السحاب في العالم أجمع. وتلك الأبراج هي عبارة عن برجين في غاية الضخامة، يتألف كل برج من 55 إلى 56 طابق، وارتفاعه يبلغ من 390 إلى 355 متر، ومن الأبراج المشهورة ما يطل على شارع الشيخ زايد أشهر مكان في دبي، وكذلك برج فندق جميرا، الذي يعد من أفخم وأعرق فنادق دبي، ويتضمن البرج الآخر الكثير من مكاتب العمل التابعة للدولة.

أبراج الإمارات


6- سكي دبي:

من بين أفضل الأماكن للزيارة في دبي هو سكي دبي، وإذا كنت من الأشخاص التي تفضل التزلج على الجليد والأجواء الثلجية، فسوف تحب الذهاب إلى سكي دبي الذي يعتبر من أحسن الاماكن الترفيهية في دبي، وسوف تستمتع بداخله وكأنك توجهت إلى القطب الشمالي، وسوف تقضي وقت رائع مليء بالمرح والفرح وتجربة التزلج على الجليد، وتتراوح أسعار الدخول بدءً من 120 درهم.

سكي دبي


7- منطقة خور دبي:

إذا كنت ترغب بزيارة معالم سياحية رخيصة في دبي، نوصيك بالذهاب إلى منطقة خور دبي السياحية الجميلة، والتي سوف تقضي فيها لحظات سعيدة وبسيطة ومليئة بالترفيه والراحة والمرح، تعد منطقة خور دبي من المناطق التاريخية في دبي، كما يقوم المكان بتنظيم بعض الرحلات البحرية لرؤية المدينة والتعرف على أشهر معالمها.

منطقة خور دبي


8- شاطئ جميرا:

يعد من شاطيء جميرا أروع شواطئ دبي حيث أنه شاطيء سياحي ترفيهي مميز من أفضل الأماكن للزيارة في دبي، كما أنه معروف للغاية بين السائحين، ويفضل العديد من الناس الاستمتاع بالذهاب إلى شاطيء جميرا من أجل الاستلقاء على رماله البيضاء أو ركوب الأمواج والسباحة في الماء الصافية، المكان يناسب جميع الفئات من أطفال وشباب وأسر، ويتوفر به مكان مخصص للعب، فضلا عن إمكانية عمل حفلات الشواء بداخله.

شاطئ جميرا - دبي


9- خليج الدلافين:

يعد خليج الدلافين من المناطق الترفيهية الجذابة أيضاً في دبي وهو واحد من أفضل الأماكن للزيارة في دبي حيث يأتي إليه الكثير من الأطفال، الكبار، والعائلات داخل دبي للزيارة، حيث يستمتعون بداخله من خلال مشاهدة الدلافين وهي ترقص وتمرح مع الموسيقى، ويستطيع الأطفال أيضاً السباحة مع الدلافين واللعب معهم، كما يتم تدريب الشخص على طريقة التعامل معها.

خليج الدلافين - دبي


10- حديقة دبي المعجزة:

عند زيارة حديقة دبي المعجزة، سوف يشعر الزائر بالاسترخاء والسعادة عند مشاهدة الأزهار المتعددة الألوان بجوار بعضها البعض حيث تشكل شكل ترفيهي بديع للعائلات حيث أن تلك الحديقة من أفضل الأماكن للزيارة في دبي. يستطيع الشخص الذهاب بمفرده أو مع الأسرة والأصدقاء والأطفال، بها مساحات كبيرة للغاية من الورود والنباتات الخضراء، فضلا عن الاستمتاع برؤية الكثير من الزهور والنباتات الملونة المصنوعة للزينة، والجلوس حول الطبيعة الخلابة، تبدأ أسعار الدخول لهذا المكان بدءً من 50 درهم.

حديقة دبي المعجزة


11- حديقة شاطئ الممزر:

حديقة شاطئ الممزر من الحدائق التي تتميز بتكلفة بسيطة في دبي حيث أنها من أفضل الأماكن للزيارة في دبي وهي مخصصة للتنزه للأفراد أو الأسر، أهم ما يميزها إطلالتها الساحرة على المياه الزرقاء والرمال الصافية، ويتيح بالحديقة مكان مخصص للعب الأطفال، وكذلك مكان خاص لعمل حفلات الشواء مع إمكانية ممارسة العديد من الرياضات المائية المختلفة ومن أبرزها الغوص والغطس وركوب الأمواج والسباحة، تكلفة تذاكر الدخول 5 درهم.

حديقة شاطئ الممزر


12- شارع الشيخ زايد:

شارع الشيخ زايد من أفضل الأماكن للزيارة في دبي وهو من أشهر وأفضل شوارع دبي المليئة بالعائلات والأسر، كما يحرص السائحين الذهاب إليه عند السفر إلى دبي، وبمجرد الذهاب إلى شارع الشيخ زايد سوف ترى على طول الشارع ناطحات سحاب عديدة بجانب فنادق عالمية فخمة، كذلك بجانبها مجموعة رائعة من المصانع والمتاجر الصغيرة.

شارع الشيخ زايد


13- ملاهي دبي:

تعتبر ملاهي دبي خصوصًا حديقة ليغولاند من أفضل الأماكن للزيارة في دبي حيث أنها مليئة بالأماكن السياحية والترفيهية المناسبة للأسر خاصة الأطفال المتواجدة في دبي حيث تحتوي على ملاهي رائعة وعلى حديقة مائية. تشمل تلك الملاهي العديد من الألعاب المتنوعة يبلغ عددها حوالي 40 لعبة وبه أيضًا أكبر متجر لبيع ألعاب الليجو في منطقة الشرق الأوسط بإسم (the Big Shop).

أفضل الأماكن للزيارة في دبي 2023


14- متحف دبي:

أما متحف دبي فهو أحد أفضل الأماكن  للزيارة في دبي على الإطلاق. تم بناء متحف دبي عام 1787م للدفاع عن منطقة خور دبي وقد بني من لبنة تقليدية مرجانية وحجر جيري في الدور السفلي، أما الدور العلوي فهو مدعوم من خلال أعمدة خشبية. يوجد بمتحف دبي العديد من نماذج القوارب التقليدية، أماكن لعرض الأسلحة القديمة، منازل قديمة مصنوعة من أوراق النخيل، وأدوات صيد اللؤلؤ، وكذلك مقابر قديمة. 

متحف دبي


15- سوق ديرة: 

أما سوق ديرة فهو من أفضل الأماكن التراثية للزيارة في دبي، ويقع ذلك السوق في شمال خور دبي. يوجد في سوق ديرة العديد من الأسواق مثل سوق الذهب وسوق التوابل، وهو من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها للتعرف على الثقافة الإماراتية. 


تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -