قد يعجبك

مصاريف فتح حساب بنك مصر

مصاريف فتح حساب بنك مصر

مصاريف فتح حساب بنك مصر
‏يعتبر بنك مصر واحد من إحدى البنوك المصرية التي تقدم العديد من الخدمات للعميل، وهي مبادرة هدفها أن تسهل على الشباب والأفراد إجراء عملية فتح بنك بسهولة، وقد تم تحديد مصاريف فتح حساب بنك مصر من قبل البنك المصري المركزي، كما تم تحديد بعض المستندات المطلوبة والأوراق التي يجب إحضارها كي يتم فتح حساب جديد في بنك مصر بشكل كامل.


مصاريف فتح حساب بنك مصر:

قام البنك بتحديد مصاريف فتح حساب بنك مصر، وقد كانت التكاليف كالآتي:

● تم تحديد مصاريف فتح حساب بنك مصر العادي وفتح حساب بنك مصر الجاري إلى قيمة 30 جنيه فقط لا غير.

● تقدر قيمة المصاريف الدورية التي يتم دفعها سنويًا في البنك هي حوالي 220 جنيه مصري بقدر 55 جنية في كل ثلاث أشهر، أما الحد الأدنى لإمكانية فتح حساب هي 1500 جنيه.

● أما بالنسبة لرسوم إصدار بطاقة الخصم المباشر فقد تُكلف حوالي 30 جنيه فقط، والحد الأدنى في مصاريف فتح حساب بنك مصر للشخصيات الاعتبارية هي 5000 الآلاف جنيه مصري، أما بالعملة الأجنبية فهي حوالي ألف وحدة.


‏فتح حساب في بنك مصر أون لاين

يمكن فتح حساب في بنك مصر اونلاين بطرق وخطوات بسيطة، وهي:

● يجب في البداية تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص ببنك مصر الموجود على شبكة إنترنت من هنا، بعد فتح الصفحة الإلكترونية يجب على العميل النقر على خيار الوظائف التي توجد في أعلى الصفحة.

● ‏بعد أن يضغط العميل على أيقونة الوظائف الموجودة في الخيارات المتعددة، يجب على العميل الضغط على زر إنشاء حساب جديد، وذلك كي يتم إجراء فتح حساب في بنك مصر، وبمجرد النقر على هذه الصفحة سوف يطلب من العميل أدخل اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به بالإضافة إلى البريد الإلكتروني.

● ‏بعد كتابة جميع هذه البيانات الخاصة بالعميل يجب التأكد من كتابتها بشكل صحيح، وسوف يتم إرسال رمز تأكيد البريد الإلكتروني ويجب على العميل أن يقوم بإدخال رمز التأكيد إلى المكان المخصص له في الصفحة حتى يتم أنشاء حساب جديد.

● بعد الانتهاء من كافة هذه البيانات والتأكد من الالتزام بجميع الخطوات السابقة بشكل كامل، سوف يقوم أحد العاملين في بنك مصر بالتواصل مع العميل وذلك عن طريق البريد الإلكتروني الذي تم وضعه، حيث سوف يستقبل العميل رمز التفعيل الخاص به والمطلوب من العميل هو ادخال هذا الرمز ومن ثم الضغط على زر تأكيد، بعد ذلك سوف بعد ذلك إنشاء حساب بنجاح.

● يمكنك كذلك فتح حساب بنك مصر للشركات أون لاين من خلال هذا الرابط.


‏شروط فتح حساب التوفير في بنك مصر:

يتيح فتح حساب التوفير في البنك عده مميزات للعميل، وفي ظل هذه الأزمة الاقتصادية يسعى الكثير إلى أنشاء حساب التوفير، وفيما يلب سنذكر كافة التفاصيل المتعلقة به:

● يوجد بعض الأوراق والمستندات المطلوبة التي يجب على العميل إحضارها كي يتم إجراء فتح حساب توفير بنك مصر، وهي نسخة من البطاقة الشخصية للمصري ونسخة من جواز السفر للأجانب المقيمين في مصر، كما يتطلب إحضار نسخة من شهادة ميلاد القاصر، وفاتورة كهرباء أو مياه حديثة.

● يتيح بنك مصر لجميع العملاء سهولة فتح حساب توفير حيث أنه لا يتطلب ذلك الكثير من الوقت ولا يوجد أي شروط باستثناء المستندات المطلوبة.

● لا يوجد مصاريف فتح حساب بنك مصر الخاصة بالتوفير ولكن يجب وضع 1500 جنيه كحد أدنى لفتح الحساب، يتيح بنك مصر لجميع العملاء سهولة فتح حساب توفير حيث أنه لا يتطلب ذلك الكثير من الوقت ولا يوجد أي شروط باستثناء المستندات المطلوبة.

● بعد فتح حساب التوفير في بنك مصر يمكن للعميل في حال رغبته تحويل المرتبات والمعاشات من الجهات المعينة إلى الحساب، أما بخصوص العائد فقد يصل إلى 4٪؜.

● يساعد فتح حساب توفير على الإمكانية من إصدار بطاقة الخصم الفوري من حساب توفير بنك مصر، بالإضافة إلى سهولة التداول على الحساب وذلك من خلال ماكينات الصراف الآلي الموجودة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

● يتيح حساب توفير بنك مصر للعميل إمكانية شراء شهادات الادخار بنك مصر خصمًا في الحساب، كما سيتم اضافة العائد المادي لحساب بشكل تلقائي بعد تاريخ الاستحقاق، وإمكانية سداد قيمة والقسط والتأمين من الحساب، بالإضافة لـ إمكانية فتح حساب مشترك.

● يتيح فتح حساب التوفير في البنك عدة مميزات للعميل، ومن أبرزها السهولة في أن يختار العميل دورية صرف العائد للحساب ما بين شهري سنوي 1\2 سنوي، مع إمكانية الاستعلام عن الحساب وتنفيذ أغلب المعاملات البنكية بشكل مجاني، وذلك من خلال خدمة الإنترنت البنكي وهو تطبيق على الهاتف المحمول مقدم من بنك مصر.

● يتيح فتح حساب التوفير في بنك مصر إمكانية فتح حساب مشترك بأكثر من أسم لأكثر من شخص، وأجراء كافة المعاملات البنكية من خلال فروع البنك المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.


فتح حساب في بنك مصر للطلاب:

يقدم بنك مصر إمكانية فتح حساب توفير الشباب الطلاب، وذلك بالشروط بسيطة وهي:

● يجب إحضار صورة خاصة بطاقة الرقم القومي للمتقدم ويجب أن تكون هذه البطاقة سارية، وفي حال عدم وجود بطاقة يمكن إحضار شهادة الميلاد وتقديمها لـ المسؤول عن فتح الحساب، وبالنسبة للأشخاص الذين لم يبلغوا السن القانوني يجب إحضار شهادة الميلاد وتقديم إقرار وصاية للبنك.

● يجب إحضار إيصال الغاز أو الكهرباء أو المياه وشهادة مفردات مرتب تكون مختومة من مكان العمل، كما يجب إحضار البطاقة الضريبية والسجل المدني الخاصة لأصحاب الأعمال الحرة، وبعد فتح الحساب يجب الإلزام بإيداع الحد الأدنى للحساب.

● لا يشترط وجود مصاريف فتح حساب بنك مصر للطلاب، حيث بمجرد تجهيز جميع المستندات والأوراق يتم التوجه إلى أقرب فرع من فروع بنك مصر، ومن ثم أخبار موظف البنك بالرغبة في فتح حساب للطلاب، سيطلب الموظف الأوراق المطلوبة وسوف يتم إجراء حساب بسهولة وذلك بإيداع مبلغ 500 جنيه مصري على الأقل.


شروط فتح حساب في بنك مصر للأجانب:

بعد أن تعرفنا على مصاريف فتح حساب بنك مصر والمستندات المطلوبة للمصريين، فيما يلي سنعرض كافة الشروط لفتح حساب في البنك للأجانب:

● يتطلب من الأجانب المقيمين في مصر إحضار نسخة من الهوية او جواز السفر الخاص بالعميل، كما يجب إحضار إيصال للغاز أو الكهرباء أو المياه بشرط أن يكون هذا الإيصال حديث.

● كما يجب إحضار شهادة مفردات مرتب وأن تكون مختومة من مكان العمل الذي يعمل فيه العميل، وأن يحضر معه بطاقته الضريبية وسجل العمل إذا كان من أصحاب العمل الحر.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -