قد يعجبك

فتح حساب بنك البلاد مؤسسة

فتح حساب بنك البلاد مؤسسة

فتح حساب بنك البلاد مؤسسة
‏يعد بنك البلاد واحد من أهم وأشهر البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية لأنه قدم العديد من الخدمات والمزايا للعملاء التي تسهل عليه من إمكانية إنشاء حساب جديد، ويمكن القول على أن هذا البنك يقدم أكثر نوع من الحسابات التي يمكن فتحها مع توضيح شروط ومزايا كل منها، وتعد طريقة فتح حساب بنك البلاد مؤسسة من أبسط الطرق التي يمكن إتمامها عبر خطوات بسيطة لا تحتاج أكثر من دقائق معدودة.


فتح حساب بنك البلاد مؤسسة:

‏يمكن فتح حساب بنك البلاد مؤسسة من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك من دون الحاجة للذهاب إلى أي فرع من الفروع التي يتم تأكيد هذه العملية، ويمكن اتباع الخطوات الآتية كي يتم الحصول على حساب جديد، وهي:

● ‏أولاً: لفتح حساب بنك البلاد مؤسسة، يجب الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك من خلال النقل بشكل مباشر على الرابط الآتي https://www.bankalbilad.com/ar/personal/Pages/home.aspx وبعد الدخول على هذا الموقع يتم النقر على خيار الحسابات البنكية.

● ثانيًا: في هذه الخطوة سوف يطلب من العميل تحديد نوع الحساب المراد فتحه وفي هذه الحالة سوف يقوم به النقر على خيار الحساب الجاري من المنشآت، كما يقوم بتحديد الهدف وراء فتح حساب بنك البلاد مؤسسة، يجب بعد ذلك النقر على تقدم بفتح حسابك الآن.

● ثالثًا: من خلال هذه الخطوة ينبغي على العميل النقر على زر الاستمرار الموجود أمامه في الصفحة الرئيسية، مباشرًا سيظهر عدة قوائم عبارة عن عناوين للأوراق المطلوبة من أجل أنشئ الحساب بنجاح وحينها سيتم النقر على زر الإغلاق، وفي هذه الخطوة سوف يكون مطلوب من العميل إدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة منه بدقة بصورة سليمة في الخانات الفارغة، مع التحقق من صحة كل معلومة يتم إدخالها حتى لا يحدث أي مشاكل أثناء التسجيل.

● رابعًا: بعد الانتهاء من كتابة جميع البيانات بشكل صحيح يتم النقر على خيار الإرسال، بعد ذلك سوف يحصل العميل على رسالة نصية عبر رقم الهاتف المحمول الذي قام بكتابته ينبغي عليه إدخاله في المكان المخصص له حتى يتم التحقق من صحة الهوية، بمجرد إتمام جميع الخطوات السابقة بشكل صحيح سوف يتمكن العميل من فتح حساب بنك البلاد مؤسسة بنجاح كما أنه سوف يحصل على رقم الآيبان الخاص به والبطاقة الائتمانية خلال مدة أقل من أسبوع.



تنشيط حساب بنك البلاد اون لاين:

‏بعد أن يقوم العميل بفتح حساب جديد في بنك البلاد قد يحتاج إلى تنشيط الحساب الخاص به حتى يتمكن من متابعة باقي المعاملات البنكية والعمليات الحسابية دون وجود أي مشاكل، وقد وضح البنك طريقة تنشيط الحساب أكثر من طريقة حيث:

● ‏يمكن التواصل مع الرقم الخاص بالبنك المصرفية عبر الرقم الآتي (920001002)، وبعدها يقوم العميل بإدخال الرقم الخاص به ومن ثم كلمة المرور الخاصة أثناء عملية التسجيل وبعدها يطلب تنشيط الحساب.

● ‏يستطيع العميل تنشيط حساب مجمد في بنك البلاد من خلال الاتصال على الرقم الآتي ٩٢٠٠٠١٠٠٢، ولكن ينبغي التأكد من عدم وجود أي رسوم على الحساب البنكي الخاص به حتى يتم إتمام هذه العملية بنجاح.

● ‏يمكن لجميع العملاء تنزيل الحساب الخاص به من خلال الذهاب إلى أقرب صراف آلي خاص في بنك البلاد والمنتشرة في أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث يقوم باختيار اللغة المفضلة لتنشيط الحساب ومن ثم إدخال الرقم السري وتحديد ايقونة خدمات أخرى وبعدها الانتقال إلى الزر الخاص بتنشيط الحساب.

● ‏يوفر بنك البلاد إمكانية تنشيط الحساب الخاص به من خلال تنزيل تطبيق البنت عبر الهاتف المحمول ، حيث يمكن تنزيل هذا التطبيق لجميع أجهزة الأندرويد من هنا https://play.google.com/store/apps/details?id=com.BankAlBilad&hl=ar&gl=US، أو عبر أجهزة ال iPhone من خلال الرابط الآتي http://www.bankalbilad.com/ar/about/news/Pages/apple-pay.aspx، ويتم مباشرة تسجيل الدخول عبر هذا التطبيق ومن ثم طلب التنشيط من خلال أتباع التعليمات الواضحة.


توثيق طلب فتح حساب بنك البلاد:

‏يجب على العميل توفيق البيانات الخاصة به بعد أن يقوم بـ فتح حساب بنك البلاد مؤسسة، ويوجد طريقتين يمكن من خلالها طلب توثيق البيانات وذلك من خلال منصة أبشر أو من عبر استخدام البصمة، حيث:

● أولا: يقوم العميل الذي لديه حساب عبر منصة أبشر بالدخول على بوابة النفاذ الوطني الموحد ومن ثم اختيار خدمة أبشر من بين الخدمات المعروضة، ومن ثم يقوم العميل في الاطلاع على كافة الأحكام والشروط الموضحة وبعدها أنقر على زر الإرسال، وفي الخطوة الموالية يتم تسجيل البيانات المطلوبة في الخانة المخصصة لذلك التأكد من صحتها حتى لا يحدث أي عوائق ومشاكل أثناء التسجيل.

● ‏ثانيًا: ينبغي على العميل تسجيل جميع البيانات التي تم كتابتها أثناء عملية التسجيل وبعدها يتم التحقق من عملية مطابقة البيانات حتى يتم توثيق الحساب، ويمكن الإشارة أنه يجب على العميل أثناء تسجيل البيانات أن يراعى الدقة في أي معلومة يتم كتابتها حتى أن كانت صغيرة حتى لا يحدث خطأ لا يمكنه من توثيق الحساب بشكل كامل، وبمجرد الانتهاء من جميع هذه البيانات اقوم بالنقر على كلمة تسجيل الدخول.

● ثالثًا: عبر هذه الخطوات سوف يتم طلب توثيق الحساب بنجاح بمجرد إتمام هذه العملية سوف يتمكن العميل من الحصول على البطاقة الخاصة في الصراف الآلي في مدة لا تزيد عن سبع أيام، كما يمكن استخدامها إلى موقع العمل الذي تم التسجيل به في منصة النفاذ الوطني الموحد.


تسجيل الدخول بنك البلاد:

‏يمكن للعميل تسجيل الدخول بنك البلاد إلى الحساب الخاص به الذي تم إنشاؤه في البنك، وذلك في اكثر من طريقة ممكن باستخدام الإنترنت حيث يقوم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي عبر الرابط الآتي https://www.bankalbilad.com/ar/personal/Pages/home.aspx وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ومن ثم النقر على زر تسجيل الدخول، أو من خلال تنزيل تطبيق البلاد نت إلى الهاتف سواء اندرويد أو iPhone عبر الروابط الآتية https://play.google.com/store/apps/details?id=com.BankAlBilad&hl=ar&gl=US، أو عبر أجهزة ال iPhone من خلال الرابط الآتي http://www.bankalbilad.com/ar/about/news/Pages/apple-pay.aspx.


خدمة العملاء بنك البلاد:

‏يمكن الاتصال على الرقم الآتي من داخل المملكة العربية السعودية 8001237777 حتى تم التواصل مع أحد مسؤولي البنك، كما يمكن الاتصال على الرقم الآتي من خارج المملكة 00966114798766 في أي وقت على مدار الأسبوع.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -