قد يعجبك

نظام غذائي للتخسيس قاسي

نظام غذائي للتخسيس قاسي

نظام غذائي للتخسيس قاسي
‏يلجأ العديد من الأشخاص في التعرف على نظام غذائي صحي بعد زيارة الطبيب المختص لذلك، حيث يعد هذا الخيار من أفضل الأمثلة التي يمكن اللجوء إليها بهدف التخلص من الدهون الزائدة في الجسم والحصول على أفضل جسم ممكن وفي مدة قياسية، ويوجد اكثر من نظام الغذائي للتخسيس قاسي يحتوي على العناصر الغذائية الهامة في الجسم والتي تساعد على اكتساب الطاقة والقوه لمواصلة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي دون التعرض للأمراض الناتجة عن زيادة الوزن مثل مرض السكر.


نظام غذائي للتخسيس قاسي:

‏يمكن لجميع الأشخاص الذين يعانون من السمنة اتباع نظام غذائي للتخسيس قاسي، وبعد مرور أسبوع تقريبًا سوف يتم ملاحظة الفرق لذلك، وهو:

● اليوم الأول:

يمكن على وجبة الإفطار تناول كوب من الماء مع القهوة او الشاي بدون إضافة السكر، اما وجبة الغداء يمكن تناول قطعة من اللحم الصغيرة شرط أن تكون مشوية أو مسلوقة إزالة الدهون التي فيها؟ كما يمكن تناول طبق من السلطة مع اضافة زيت الزيتون، أما وجبة العشاء يتم تناول صحن واحد من السلطة فقط.

● ‏اليوم الثاني: 

يمكن في هذا اليوم تناول وجبة الإفطار عبارة عن كوب من المياه بجانب الشاي الأخضر، أما وجبة الغداء يتم تناول اثنين بيضة مسلوقة بجانب طبق سلطة، وفي وجبة العشاء أيضا يتم تناول طبق سلطة مع كوب من الزبادي.

● ‏اليوم الثالث:

يمكن في هذا اليوم اتناول على وجبة الإفطار كوب من المياه مع ثمرة من الفواكه المفضلة سواء كان تفاح او الكمثرى، وعلى وجبة الغداء يتم تناول شريحة من اللحم بالإضافة إلى طبق واحد من السلطة أما وجبة العشاء يمكن تناول الزبادي مع إضافة الليمون.

● ‏اليوم الرابع: 

على وجبة الإفطار يتم تناول كوب من المياه بالإضافة إلى بيضة مسلوقة، أما وجبة الغداء يتم تناول ‫1\4‬ دجاجة مع الزبادي الدهون التي فيها ويفضل أن تكون مشوي بالإضافة إلى طبق من السلطة، وجبة العشاء يتم تناول حبتين من الخيار.



‏رجيم قاسي للكرش والأرداف:

‏بعد أن تعرفنا على نظام غذائي للتخسيس قاسي يمكن بتعرفي ما يلي على رجيم قاسي الكرش والارداف، وهو:

● ‏اليوم الأول: 

يمكن على وجبة الإفطار تناول كوب من المياه مع القهوة والشاي دون إضافة السكر، أما وجبة الغداء يتم تناول علبة واحدة من التونة مع ازالة الزيت بالإضافة إلى طبق واحد سلطة، وجبة العشاء يتم تناول ثمرة واحدة من الفواكه المفضلة.

● ‏اليوم الثاني: 

يمكن تناول كوب من المياه مع ثمرة مفضلة على وجبة الإفطار، أما وجبة الغداء يتم تناول طبق من السلطة المتنوعة بالإضافة إلى زبادي خالي الدسم، أما على العشاء يتم تناول قطعة من الجبن مع البطيخ.

● ‏اليوم الثالث: 

في هذا اليوم على وجبة الإفطار يتم تناول اثنين بيضة مسلوقة بالإضافة إلى كوب من القهوة، وعلى وجبة الغداء يتم تناول سمك مشوي مع طبق من السلطة المتنوعة ، ويمكن تناول وجبة العشاء التي تحتوي على ثمرة فاكهة مع حليب خالي الدسم.


‏نظام غذائي للتخسيس السريع:

‏يبحث العديد من الأشخاص حول نظام غدائي للتخسيس السريع وذلك حتى يتم الحصول على أفضل وسط في أقصر مدة ممكنة، ويمكن في ما يلي التعرف على هذا النظام:

● ‏ وجبة الإفطار: 

يمكن في هذه الوجبة تناول كوبين من الماء بالإضافة إلى ثمرة واحدة من الفواكه كما يمكن تناول الجبنه القريش بجانب الخيار مع ‫1\4‬ رغيف، أو تناول كوب واحد من الزبادي ولكن يجب أن يكون خالي أو قليل الدسم.

● ‏وجبة الغداء: 

تحتوي هذه الوجبة على اثنين بيضة مسلوقة بالإضافة إلى طبق من سلطة الخضروات المتنوعة، كما يمكن إضافة شربة من الخضروات مع طبق من السبانخ وقطعة من الخبز.

● ‏وجبة إضافية: 

في هذه الوجبة يمكن تناول كوب من الشاي أو القهوة بدون إضافة سكر مع أي نوع من الفواكه المفضلة، كما يمكن تناول المكسرات المتنوعة ولكن يجب أن تكون خالية من الملح.

● ‏وجبة العشاء: 

تحتوي هذه الوجبة على ‫1\4‬ كيلو لحم مشوي بالإضافة إلى طبق من سلطة المتنوعة، كما يمكن تناول قطعة واحدة من السمك المشوي مع ربع رغيف من العيش.


نظام غذائي للتخسيس للنساء:

‏يوجد نظام غذائي للتخسيس للنساء يساعد على فقدان الدهون الزائدة من الجسم الحصول على أفضل وزن ممكن وفي مدة قليلة، ويمكن في ما يلي التعرف على أهم هذه العناصر التي يجب تناولها لتحقيق النتائج الصحية:

● البروتين: 

تعد البروتينات من أهم العناصر الغذائية التي يفضل تناولها خلال اتباع نظام بدائي للتخسيس قاسي، وذلك لأنها مفيدة وتعطي الجسم الطاقة والقوة للمواصلة كما أنها تساعد على الشعور بالشبع.

● الكربوهيدرات: 

توجد هذه العناصر في معظم المأكولات التي ينصح أطباء التغذية بتناولها خلال اتباع نظام غذائي، وتأتي أهميتها كونها عنصر أساسي في اليوم على الأقل في جميع الوجبات.

● الفيتامينات: 

تحتوي الفيتامينات على سعرات حرارية منخفضة وبالتالي فإنها تساعد على التخلص من الدهون الفائضة في الجسم والحصول على وزن مثالي.


نصائح عند اتباع نظام غذائي:

يوجد بعض من النصائح التي يجب اتباعها في نظام غذائي للتخسيس قاسي، يمكن فيما يلي توضيحها:

● ‏يفضل الاكثار من شرب العصائر الطبيعية التي لا تحتوي على سكريات لأنها تساعد على حرق الدهون في مدة قصيرة، كما ينصح بشرب المياه بكميات كبيرة في اليوم لأنها تساعد على الشعور بالشبع وبالتالي لا يتم استقبال الأطعمة.

● ‏ينصح أثناء اتباع نظام غذائي للتخسيس قاسي ممارسة الرياضة بشكل يومي حتى يتم الحصول على النتائج في مدة قصيرة، مع العلم انه هذا النظام قد لا يأتي بالنتائج المرغوبة بدون ممارسة الرياضة والعكس، مع استشارة الطبيب ومتابعته مرة كل أسبوع على الأقل.


نظام غذائي للتخسيس بدون حرمان:

‏قد يتسائل بعض الأفراد حول نظام غذائي تخسيس بدون حرمان ويمكن توضيح ذلك على أن معظم الأنظمة الغذائية التي ينصح بها لا تهدف على حرمان الشخص من المأكولات المفضلة لديه، وذلك لأن الطبيب يقوم بالاعتماد على العنصر الغذائي الهام في الجسم و اختيار الأطعمة المناسبة معه.


أضرار نظام غذائي قاسي:

‏بعد اتباع نظام غذائي للتخسيس قاسي قد يتعرض الشخص للعديد من الأضرار التي اصل في البداية، ومن أبرزها هو الدخول في حالة الاكتئاب والقلق المستمر وذلك لانه كان في الطبيعي يتناول جميع المأكولات دون وجود أي نظام ووجبات محددة، كما قد يُصيب بالامساك بسبب بعض الاطعمة الجديدة التي تم إدراجها في اليوم.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -