📁 قد يعجبك

حجز موعد في طب الاسرة السعودية

حجز موعد في طب الاسرة السعودية

حجز موعد في طب الاسرة السعودية
تتميز مستشفى طب الاسرة بكونها تقدم العديد من الخدمات للمرضى في كافة التخصصات الطبية، وذلك بالاعتماد على الأجهزة الطبية الحديثة والمتطورة للحصول على فحص طبي دقيق وشامل، ويمكن حجز موعد في طب الاسرة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني ‏الخاص في المستشفى واتباع بعض الخطوات البسيطة التي لا تحتاج أكثر من دقائق معدودة للحصول على موعد بشكل كامل، كما يمكن من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى مثل التعرف على مواعيد العمل واسعار الكشف الأطباء العاملين في المستشفى وغيرها.


حجز موعد في طب الاسرة:

يمكن حجز موعد في طب الاسرة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالمستشفى أو الاتصال على الرقم المخصص لذلك، وفيما يأتي يمكن توضيح ذلك:

● ‏يمكن حجز موعد طب الأسرة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص في المديرية العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة، ويمكن الدخول إلى الموقع من خلال النقر على الرابط المباشر التالي، https://www.afhsr.med.sa/ar/AfhsrServices/1 ‏وبمجرد الدخول إلى الموقع سوف يجد المستخدم مجموعة من القوائم الرئيسية بما في ذلك قائمة الخدمات الإلكترونية يتم النقر عليها بعدها حتى تظهر له هو عدة قوائم فرعية أخرى يختار منها قائمة المرضى.

● ‏يمكن في هذه الخطوة ‏النقر على خيار بوابة المريض ومن ثم سيتم الانتقال إلى صفحة جديدة ومن هنا يمكن النقر على نفس الايقونة للتأكيد، وفي هذه الخطوة سوف يطلب من المريض تخيل بعض البيانات الخاصة به مثل الأسماء كلمة المرور رمز التحقق، مع التأكد من صحة هذه البيانات حتى لا يحدث أي مشاكل حجز موعد طب الاسرة.

● ‏بمجرد الانتهاء من كتابة كافة البيانات والتحقق من صحتها يتطلب من المريض الآن اختيار اللغة المراد التعامل معها عبر الموقع الإلكتروني سواء كانت اللغة العربية أو الإنجليزية، وبعد الانتهاء من كافة الخطوات سيتم النقر على الزر الخاص بتسجيل الدخول وفي حال لم يكن لدى المستخدم حساب سابق يتم النقر على أيقونة إنشاء حساب جديد ومنها إلى تسجيل الدخول.

● ‏يمكن في هذه الخطوات كتابة بعض البيانات الأخرى التي تخص الرقم الطبي ورقم السجل المدني او مكان الإقامة وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، وبعد الانتهاء من كتابة كافة البيانات سيتم وضع علامة الاختيار على كلمة التأكيد وعلامة أخرى تشير على المستخدم قد قرأ كافة الشروط والأحكام الخاصة بالموقع.

● يمكن في هذه الخطوة يتم الانتقال إلى صفحة تتضمن جميع البيانات، مثل الرقم الطبي الاسم والجنسية والعمر والأهلية للعلاج وتاريخ انتهاء الصلاحية وتاريخ الميلاد وذلك بوجود كلمة طلب تسجيل موعد موجودة على الجانب الأيمن من الصفحة ‏يمكن في هذه الخطوة النقر على قائمة التأكيد ‏مع اختيار الموعد المناسب معه، ويمكن الآن الانتظار حتى يتم إرسال رسالة تؤكد على أنه قد تم حجز موعد طب الأسرة بنجاح.


حجز موعد طب الأسرة بالمستشفى العسكري:

يمن حجز موعد طب الأسرة بالمستشفى العسكري من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمستشفى واتباع بعض الخطوات البسيطة التي لا تحتاج أكثر من دقائق معدودة، حيث:

● يجب في البداية الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمستشفى عبر النقر على الرابط التالي، https://www.afhsr.med.sa/ar/AfhsrServices/1 وبعدها يتطلب النقر على أيقونة الخدمات للحصول على موعد كما يمكن الحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى ‏من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمستشفى.

● ‏يمكن في هذه الخطوة كتابة كافة البيانات التي تخص المواعيد المراد الحصول عليه حتى يتم إتمام عملية حجز موعد بنجاح، حيث يتم كتابة اسم التخصص الطبي أو العيادة والطبيب وبعدها سيتم النقر على أيقونة الموافقة والتأكيد على قراءة الأحكام والشروط التي تخص المستشفى.

● ‏يمكن في هذه الخطوة الحصول على موعد بشكل كامل بعد أن يتم كتابة كافة البيانات التي تخص المريض في الأماكن المخصصة لذلك حسب المطلوب مع التأكد من صحة هذه البيانات حتى لا يحدث أي عوائق أثناء ‏الحصول على موعد، وبعد كتابة كافة البيانات ومراجعتها سيتم النقر على أيقونة الموافقة وانتظار رسالة او مكالمة وأكد على أنه قد تم حجز موعد بنجاح.


حجز موعد مستشفى طب الأسرة والمجتمع:

‏يستطيع جميع المواطنين بالمملكة العربية السعودية حجز موعد مستشفى طب الأسرة عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمستشفى واتباع بعض الخطوات البسيطة أو عبر الاتصال على الأرقام المخصصة لذلك، ويمكن فيما يلي توضيح ذلك:

أولاً:

يمكن حجز موعد مستشفى طب الأسرة من خلال الدخول إلى موقع حجز مواعيد الخاص بالمستشفى من خلال النقر على الرابط المباشر التالي، https://www.afhsr.med.sa/fcm/main.php وبمجرد الدخول على هذا الموقع يمكن إجراء العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى، كالتعرف على الأطباء الموجودين في المركز الطبي والتخصصات الطبية وغيرها من الخدمات الأخرى المقدمة من المركز إلى المرضى.

‏ثانيًا:

بعد ذلك يتم في هذه الخطوة قراءة الشروط والتعليمات المعروضة على الموقع الإلكتروني ثم الضغط على الموافقة للانتقال إلى الخطوة التالية، حيث في هذه الخطوة يتم إدخال الرقم الطبي الخاص بالمريض بما في ذلك رقم الهوية في حال كنت سعودي الجنسية أو رقم الإقامة في حال كان مقيم بالمملكة العربية السعودية.

ثالثًا:

ينبغي التحقق من كافة البيانات المدخل والتأكد من صحتها ومن ثم النقر على تأكيد البيانات، وفي الخطوة الأخيرة يتم اختيار الموعد المناسب للمريض من جدول مواعيد المستشفى حتى يتم إجراء حجز موعد مستشفى طب الأسرة بشكل كامل والضغط على زر التأكيد، وسيتم التواصل مع المريض بعد ذلك للتأكد من هذا الموعد.


حجز موعد طب الاسرة والمجتمع أبها:

‏يمكن حجز موعد طب الأسرة والمجتمع أبها من المنزل من خلال اتباع خطوات بسيطة عبر الهاتف الجوال لا تحتاج إلى وقت طويل وإنما تستغرق دقائق قليلة ويمكن توضيح ذلك من خلال الآتي:

● يمكن الدخول إلى الموقع الخاص بالمنصة الوطنية السعودية الموحدة للخدمات الالكترونية، من خلال الموقع الآتي، https://www.moh.gov.sa/Pages/Default.aspx وبعد أن يتم فتح الموقع الإلكتروني سوف تظهر شاشة بها العديد من الاختيارات يقوم الشخص في النقر على اختيار أو خانة الخدمات الموجودة على الصفحة الرئيسية.

● يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق وبعد ذلك يتم النقر على كلمة الدخول إلى الموقع أو إنشاء حساب جديد، وسف يتم كتابة بعض البيانات بشكل صحيح مثل رقم الهوية الخاص إذا كان المستخدم سعودي الجنسية أو رقم الإقامة في حال كان مقيم، بالإضافة إلى رقم الطبي والبريد الإلكتروني ورقم الجوال.

● في هذه الخطوة سوف يتم النقر على المربع الموجود بجوار كلمة الإقرار بعد أن يتم التعرف على كافة التعليمات والتي يجب على المستخدم الموافقة عليها، وفي الخطوة الاخيرة يتم مراجعة البيانات المسجلة الاسم والجنسية والعمر ورقم التطبيق وجميع البيانات الأخرى والتأكد منها ثم النقر على زر التأكيد، ومن خلال هذه الخطوات سوف يتم التسجيل وحجز موعد طب الأسرة الوزارات بنجاح.


حجز موعد في طب الأسرة بالمستشفى العسكري:

يمكن حجز موعد في طب الأسرة بالمستشفى العسكري من خلال الدخول الموقع الإلكتروني الرسمي للمستشفى العسكري والضغط على أيقونة حجز موعد وكتابة الرقم الطبي والسجل المدني ورقم الجوال ثم الضغط على تأكيد البيانات لحجز الموعد واختيار الموعد المناسب والمركز الطبي ليتم حجز الموعد ولمعرفة المزيد الدخول على الرابط التالي.


حجو موعد مستشفى الأسرة الدولي:

يمكن حجز موعد في مستشفى الأسرة الدولي من خلال التواصل على الأرقام المخصصة بالمستشفى وهو 0114311111 أو من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي للمستشفى واتباع خطوات بسيطة من المنزل لحجز موعد ولمعرفة المزيد الدخول على الرابط التالي.


حجز موعد عيادة طب الأسرة والمجتمع:

يمكن حجز موعد عيادة طب الأسرة والمجتمع عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لمستشفى القوات المسلحة بالجنوب والدخول على صفحة حجز موعد وكتابة البيانات الخاصة بالحجز التخصص الطبي الموعد المناسب وأقرب فرع للمريض والطبيب المراد الذهاب إليه ثم مراجعة البيانات التي تم تسجيلها والضغط على تأكيد ولعرفة المزيد الدخول على الرابط التالي.


ما هو رقم وزارة الصحة السعودية؟

يمكن التواصل مع رقم وزارة الصحة بالمملكة العربية من خلال الرقم الموحد بصورة مجانية على الرقم التالي: 937.


‏حجز موعد مستشفى القوات المسلحة بالجنوب طب الأسرة:

‏يمكن حجز موعد مستشفى القوات المسلحة بالجنوب طب الأسرة من خلال الاتصال على أرقام المخصصة لذلك والحصول على موعد بشكل مباشر، ويمكن فيما يأتي توضيح ذلك:

● ‏يمكن من خلال الاتصال على الرقم المخصص في المستشفى الحصول على موعد بشكل كامل عبر التواصل مع أحد الموظفين أو العاملين بها، حيث يمكن الاتصال على الرقم التالي في الوقت دون وجود مواعيد محددة للعمل 0550784444.

● ‏بمجرد الاتصال على الرقم المخصص يتم تحديد التخصص الطبي أو القسم المراد الحصول على موعد به، وذلك من الأقسام التالية (قسم جراحة العظام، قسم العيون، قسم الجراحة العامة، قسم جراحة الأطفال، قسم طب الأسنان، قسم القلب، قسم جراحة المخ والأعصاب، قسم أمراض الباطنة، قسم النساء والحوامل، قسم التوليد، قسم الأنف والأذن والحنجرة، قسم السكري، قسم الطوارئ والاسعافات والإصابات، قسم الأطفال، قسم المسالك البولية، قسم العناية المركزة، قسم التخدير، قسم الأسنان، قسم الأمراض اليومية، وحدة الرعاية المركزة لحديثي الولادة)


مستشفى القوات المسلحة بالجنوب حجز موعد:

يمكن زيارة الموقع الخاص بـ ‏مستشفى القوات المسلحة بالجنوب حجز الموعد من خلال النقر على الرابط المباشر التالي، https://www.afhsr.med.sa/ar/AfhsrServices/1 ‏مع اتباع بعض الخطوات الموضحة للحصول على موعد.


مستشفى القوات المسلحة بالجنوب حجز موعد أسنان:

‏يمكن حجز موعد في طب الأسرة من خلال التطبيق الرسمي الخاص بالمستشفى، ويمكن وفيما يأتي توضيح كافة الخطوات التي تخص مستشفى القوات المسلحة بالجنوب حجز موعد أسنان، حيث:

● ‏يمكن تنزيل التطبيق الخاص في المستشفى من خلال النقر على الرابط المباشر التالي، https://play.google.com/store/apps/ ‏وبعدها سيتم التسجيل من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانة المخصصة لذلك أو النقر على أيقونة إنشاء حساب جديد.

● ‏بمجرد تسجيل الدخول يمكن الحصول على موعد في المستشفى من خلال كتابة كافة البيانات التي تخص الموعد المراد الحصول عليه مع توضيح القسم "الاسنان" ‏وبعدها يتم كتابة كافة البيانات الشخصية في الخانة المخصصة لذلك النقر على أيقونة الموافقة، سيتم الحصول على موعد بشكل مباشر.